(أرشيف)

(أرشيف)

الأربعاء 20 سبتمبر 2023 / 14:45

اضطر الأطباء إلى بتر ساقي و10 أصابع لشاب يبلغ من العمر 19 عاماً، بعدما تناول بقايا طعام زميله في السكن.

 وكان زميل الضحية قد ترك بقايا طبق نودلز الدجاج طوال الليل في الثلاجة، وبعد أقل من 24 ساعة من تناول بقايا الطعام، أصيب الطالب بالمرض، وعانى من مضاعفات متعددة قبل أن يتم بتر جميع أطرافه في نهاية المطاف، وفقا لتقرير نشر في مجلة “نيو إنجلاند” الطبية.

وتشير المجلة إلى أن الطالب عانى من صدمة، وفشل في العديد من الأعضاء، وطفح جلدي بعد تناول الأرز والدجاج وبقايا الطعام التي طلبها زميله من أحد المطاعم. وكان يعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة، حيث بلغ معدل ضربات القلب 166 نبضة في الدقيقة، عندما تم نقله إلى المستشفى وتخديره.

ولم يكن الشاب الذي تمت الإشارة إليه بحرفي جي سي في المجلة يعاني من الحساسية، كما حصل على جميع لقاحات الطفولة وفقاً لسجلات الأطباء. وبعد أن تقيأ، لاحظ الأطباء لوناً أصفر مخضر، لا يشبه أي نوع معين من الطعام.

وقالت المجلة إن الطالب نادرا ما كان يشرب الكحول، لكنه كان يدخن علبتي سجائر أسبوعياً، ويتعاطى الماريغوانا يومياً. وساءت حالته واضطر المسعفون إلى نقله جوا إلى مستشفى آخر بطائرة هليكوبتر لمزيد من العلاج.

وقال التقرير في المجلة “كان المريض في صحة جيدة حتى 20 ساعة قبل دخوله المستشفى، عندما أصيب بألم منتشر في البطن وغثيان، بعد تناول الأرز والدجاج وبقايا طعام المطعم”.

وذكر التقرير أن والد الشاب كان يعاني من مرض الشريان التاجي وأن شقيقه أصيب بالتهاب السحايا الفيروسي عندما كان عمره 6 أسابيع. وأضافت المجلة “أعقب آلام البطن والقيء تطور قشعريرة، وضعف عام، وتفاقم تدريجي للألم العضلي المنتشر، وألم في الصدر، وضيق في التنفس، وصداع، وتصلب في الرقبة، ورؤية ضبابية”..

وأصيبت الأنسجة الموجودة على أصابع الشاب بالغرغرينا، وكذلك ساقيه حتى قدميه، مما أدى إلى بتر أجزاء من جميع أصابعه، وبتر ساقيه ما تحت الركبة، بحسب ما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.

إقرأ الخبر على الموقع الرسمي
المصدر: 24.ae